Google AdSense - كيفية كسب المال باستخدام إعلانات جوجل

تساعدك Google AdSense كسب المال مع إعلانات جوجل في الوقت الحاضر. هناك العديد من البرامج الإعلانية من بديل إعلانات جوجل ، لكن أشهرها هو adsense. حيث يمكنك أستثمار حركة المرور على موقعك الويب التي يمكن أن تساعدك في كسب المال مع إعلانات جوجل من خلال الإعلان عن منتجات أو خدمات الجهات الخارجية.

adsense,تسجيل الدخول إلى AdSense,جوجل ادسنس تسجيل الدخول,حساب جوجل ادسنس,ادسينس يوتيوب,حساب AdSense,جوجل ادسنس تسجيل الدخول,نجوجل ادسنس يوتيوب,بدائل AdSense,تسييل المدون,تسجيل الدخول في AdSense,جوجل ادسينس كسب المال,دفع google adsense,الاشتراك في google adsense,حساب youtube adsense,مدون إعلانات جوجل,بدائل جوجل ادسنس,كسب المال مع إعلانات جوجل,جوجل ادسنس للتطبيقات,دفع adsense,حاسبة adsense,google adsense تسجيل الدخول إلى youtube,جوجل ادسينس حاسبة

adsense advertising - الربح من جوجل ادسنس


تم إطلاق البرنامج الإعلاني بواسطة Google في منتصف عام 2003 ويعتبر أشهر برنامج إعلاني حالًيا على الإنترنت.


إنة يوفر لمشرفي المواقع ومالكي المواقع فرصة جيدة لاستثمار حركة المرور الخاصة بوضع الإعلانات على موقع الويب الخاص بك - تكلفة google adsense كل عام أكثر من 10 مليارات دولار لناشريها سنويًا.


إذا كنت قد سبق لك وسألت نفسك ، "ماهو AdSense ، وكيف يمكنني كسب المال مع google adsense بدون موقع على شبكة الإنترنت او بموقع" ، فستقدم لك بعض التليمحات المقالة التالية.


مزايا google adsense


  1. يستخدم أكثر من 10 ملايين موقع من الناشرين والمعلنين حساب جوجل ادسنس.
  2. لكل من المعلنين والناشرين مستوى عال من الأمن والأمان والشفافية في حساب AdSense.
  3. وتعتبر هذة ميزة جيدة لبرنامج AdSense. حيث تعمل Google كوسيط بين الطرفين وتعلم جيدًا أن العملية واضحة وشفافة للجميع.
  4. يمكن تتبع داخل حسابك في Google Analytics جميع المقاييس اللازمة.

كيف يمكنني إضافة إعلان جوجل AdSense?


هناك مجموعة من أشكال الإعلانات المتنوعة في AdSense ، يمكن للمعلنين أختيار شكل الإعلانات وبأحجام مختلفة. تشغيل النصوص وإعلانات الفيديو والصور وإعلانات HTML وغير ذلك الكثير.


بصفتك ناشرًا ، يمكنك استخدام وتجربة أنواع مختلفة من الإعلانات واختيار منها ما يحقق أكبر قدر من الأرباح لك.


نصيحة: تحقق احجام الإعلانات الأكثر استخدامًا من قبل الناشرين على مواقع الويب الخاص بهم. على سبيل المثال ، من خلال دراستنا الخاصة ، اكتشفنا أن أحجام الإعلانات الأكثر شيوعًا واستخدامًا هي 728 × 90 و 300 × 250 استنادًا إلى تحليل أكثر من 63000 ناشر ومعلن.


كيف يعمل AdSense وكيف يمكنني تفعيل إعلانات جوجل؟


العملية سهلة للغاية ولا تحتاج أي خبرة منك. في البداية يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب جوجل AdSense ، و الاشتراك في برنامج google adsense ، و إنشاء حساب AdSense ، وإدخال كمية صغيرة من شفرة الإعلانات في صفحات موقعك على الويب - وستعرض Google الإعلانات المستهدفة على محتوى موقعك ذات صلة بالمحتوى الذي يعرضة الموقع الخاص بك. وهذا يكون بناءً على الخوارزميات الخاصة الذي يمتلكها قوقل.


سيبدأ زوار موقعك الخاص بك على الويب بالنقر على الإعلانات وسيتم الدفع لك مقابل تلك النقرات التي حصلت عليها من زوار موقعك. يقوم Google AdSense على أساس مشاركة الأرباح وتكلفة النقرة.


هذا يعني أن تركيزك وهدفك الرئيسي هو تحقيق أكبر قدر ممكن من النقرات لتلك الإعلانات من زوار الموقع الخاص بك لتحقيق أكبر عائد من الأرباح.


نصيحة: لا تقوم بإرسال زيارات غير شرعية ومحاولة خداع Google ولا تشجع زوار موقعك بالنقر على الإعلانات بقصد زيادة عدد النقرات بشكل مصطنع ويعتبر هذا مخالف. لا يسمح لك بالنقر على إعلانات موقعك والإ ستعرض حسابك جوجل ادسنس لتعطيل أو سيتم إيقاف إعلانات جوجل.


تمتلك Google نظامًا دقيقًا وأكثر تعقيدًا لمنع النقرات الغير شرعية والزيارات الوهمية والأحتيالية. بمجرد أن تلاحظ خوارزمية جوجل أي نشاط مشبوة من النقرات والزيارات الاحتيالية على الموقع الخاص بك أو كان لديها أي شكوك حول جودة حركة المرور والنقرات الخاصة بك ، سيتم مراجعة حركة المرور على الموقع من قبل جوجل ، اذا كانت تخالف معايير سياسة ادسنس سيتم تعليق حسابك واحتمال كبير يتم إغلاق حساب ادسنس نهائيًا.


كيف تحتسب ارباح ادسنس و كم يمكنك أن تكسب مع AdSense؟


تفرض Google رسومًا على المعلنين يتم تحديد تكلفة النقرة لأي إعلان. يحصل الناشرون على مايقارب 66٪ من تكلفة النقرات (أو 53٪ عندما يكون الأمر متعلق ببرنامج AdSense للبحث).


تعتمد العمولة التي يمكنك أن تحصل عليها بشكل كبير على حسب المنافسة وتكلفة النقرة ومصدرها وموضعها في المجال المناسب. في الممارسة العملية ، يمكن أن تتراوح عمولة كل نقرة من 0.30 دولارًا أمريكيًا إلى 20 دولارًا أمريكيًا. تجلب غالبية المنافذ في بعض الدول أقل من 3 دولارات لكل نقرة للناشرين وأغلى المنافد هي منافد الولايات المتحدة. ومع ذلك ، هناك بعض المجالات التي يمكن أن تكون مربحة جدًا.


هناك طريقتان لاكتشاف الموضوعات او المجالات الأكثر ربحية:

1. تقدير متوسط تكلفة النقرة في الموضع المناسب باستخدام أداة خريطة تكلفة النقرة.

  • تجلب أغلبية المنافد للناشرين لكل نقرة أقل من 3 دولارات. ومع ذلك يمكن أن تكون بعض المجالات مربحة للغاية.
  • باستخدام أداة خريطة تكلفة النقرة تحسب متوسط تكلفة النقرة في الموضع المناسب.
  • يمكنك أن تلاحظ أن أغلى ثلاثة منافد في الولايات المتحدة هي التسويق والإعلان والتعليم عبر الإنترنت والتأمين. إذا كنت مبتدأ في أنشاء مدونة واردت اختيار مجال مربح ، يمكنك اختيار مجالًا من المجالات السابقة فهي بالنسبة لك مفيدة وبنفس الوقت مربحه.

2. تحقق في أداة Keyword Magic من تكلفة النقرة لكلمة رئيسية معينة.

  • توفر لك هذة الأداة المدعومة لأكبر قاعدة تجميع بيانات للكلمات المفتاحية الرئيسية في العالم من حيث البحث.
  • تقدم (أكثر من 14.6 مليار من الكلمات الرئيسية على بحث جوجل للكلمات الرئيسية).
  • يمكنك البحث فقط بادخال كلمة رئيسية ("إعلانات تجارية" ، على سبيل المثال) وستقدم لك الكثير من مصطلحات البحث ذات صلة مع احصائيات دقيقة حول قيمة تكلفة النقرة ومستوى المنافسة على الكلمة وحجم البحث لكل مصطلح يتم البحث عنة.

نصيحة: لا يعتمد مبلغ تكلفة النقرة الذي تربحه في مكانتك فقط. بل يعتمد على كيفية تطابق الإعلانات مع اهتمام زوار موقعك وجمهورك ، وذلك على حسب تواجد مكان الإعلانات على الصفحة ، لذا عليك الانتباه جيدًا إلى محتوى موقعك من حيث جودة المحتوى وشكل الموقع مع تجربة مواضع متعددة داخل الصفحة للحصول على الموضع المناسب لوضع الاعلانات.


كم نسبة الربح من إعلانات جوجل؟


أخيرًا ، والأهم من ذلك كلة ، تعتمد أرباح ادسنس على كمية الزيارات المستهدفة إلى موقع الويب. يمكنك اختيار أفضل المواضع لعرض إعلاناتك ، واختيار المكانة الأكثر تكلفة للحصول على أرباح جيدة ، ولكن لا فائدة من كل ذلك إذا كان موقعك يفتقر إلى الزيارات او تكون الزيارات على موقعك الويب أو مدونتك شبه منعدمة.

ضع في اعتبارك اذا كان موقعك حركة المرور علية متدفقه كل ما أرتفعة نسبة النقر على الإعلانات ولكن عددًا قليل من زوار موقعك سينقرون وليس كلهم. عادةً ما يفيد موقع مشرفي المواقع - search-console أحصائيات من 1% إلى 2% تمثل نسبة النقر جيدة إلى الظهور. وبذلك ستجلب لك تلك النقرات أقل من دولار او 1 دولار لك نقرة تحصلت عليها.

يمكنك الآن حساب كمية حركة المرور التي يحتاجها موقعك الويب لكسب المال مقابل مجهودك في جلب الترافيك والنقرات الشرعية. لذلك ، إذا كنت تريد كسب المال عن طريق adsense ، فيجب عليك جلب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

يحتاج هذا العمل الكثير من الجهد في كتابة المحتوى الفريد والحصري والمفيد. هذا يعني من الصعب عليك إنشاء محتوى عالي الجودة في مجال انت لا تمتلك الخبرة فية ، ولكن من السهل عليك انشاء محتوى فريد تكتسب فية الخبرة وتتمتع بمهارة عالية في أنشائه.

لا تتوقع ان تربح المال في صناعة المحتوى الإ اذا كنت تملك الخبرة والمهارة بنفس الوقت في إنشاء محتوى جيد ، من الأفضل كتابة مقالات ما لا يقل عن 30-40 مقال قبل ان تقدم الموقع في ادسنس تبدأ العمل في AdSense.

ملخص: الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين


باختصار ، باستخدام Google AdSense يمكنك كسب أموال جيدة ، لكنة ليس برنامجًا يمكنك الثراء من خلاله بسرعة.


هناك بعض القواعد التي ستساعدك على تحقيق هدفك والتي يمكنك اتباعها لتحقيق أرباح عالية ومستقرة:

  • أختيار المجال الذي تكتب عنة وتمتلك الخبرة فية ، ليكون الأمر عليك سهل.
  • بالإضافة إلى كتابة محتوى ملائم وفريد وبجودة عالية ، وأختيار الكلمات مفتاحية أكثر بحثًا وسعرها مرتفع خص، لإعلام Google بأن موقع الويب الخاص بك يتم تحديث المحتوى بشكل منتظم وبإستمرار بمحتوى فريد وحديثة.
  • لا تقم بمحاولة خداع Google بأي نوع من النقرات الغير الشرعية والنقرات "الاصطناعية" والزيارات الوهمية.
  • من الجيد أن تختار المجال المناسب لك والأكثر ربحًا من حيث تكلفة النقرة وكمية حجم البحث على محركات البحث.
  • قم ببناء خطة تنظيمية او جدول تنظيمي لكتابة المحتوى وفقًا لهذة الأفكار المذكورة.
  • سيساعدك هذا في تحسين محركات البحث والحصول على كمية كبيرة من حركة المرور لموقعك واستثمارها بإستخدام AdSense.