بيتكوين - ما هو البيتكوين وكيف تبدأ الاستثمار في البيتكوين

ماهو البيتكوين وكيفية ربحها؟

بيتكوين هي عملة مشفرة لا مركزية بدون بنك مركزي أو مسؤل وهي شكل من أشكال النقد الإلكتروني. وتعتبر عملة رقمية ولها نظام دفع اخترعة ساتوشي ناكاموتو ، يمكن إرسالها من مستخدم إلى مستخدم على شبكة بيتكوين دون الحاجة إلى وسطاء.


bitcoin

تعتبر عملة البيتكوين فريدة ، يتم التحقق من المعاملات من خلال التشفير. حيث يتم تسجيلها في دفتر أستناد ، يسمى البيتكوين "blockchain".


يتم إنشاء وجمع عملات البيتكوين وتصرف كمكافأة وتعرف والعملية بإسم التعدين. حيث وقد تم اعتماد عملة البيتكوين كوسيلة دفع وأستبدالها بمنتجات وخدمات أخرى. من قبل 100000 تاجر وبائع عملة البيتكوين وتم هذا الأعتماد في فبراير 2015.


توقعات سعر البيتكوين 2025


من المعروف أن سعر البيتكوين غالبًا متقلب وقد وشهد مسبقًا العديد من التقلبات الرئيسية على مدى السنوات السابقة. على الرغم من ذلك ، هناك الكثير من العوامل القياسية التي تشير إلى أن سعر البيتكوين قد يشهد ارتفاعًا بشكل كبير في السنوات القليلة المقبلة.


أولاً ، قد سبق وحدث خفض القيمة إلى النصف في مايو 2020 وذلك بسبب زيادة الطلب على عملة Bitcoin حيث يبيع المعدنون البيتكوين مكافآتهم لتغطية التكاليف.

ثانيًا ، كان المستثمرون المؤسسون يتجهون نحو البيتكوين ببطء ، وقد يؤدي ذلك إلى حدث تجدد الاهتمام بالعملة المشفرة مستقبلًا.

أخيرًا ، مع تزايد الكثير من عدد الشركات التي بدأت في قبول عملة Bitcoin كشكل من أشكال كوسيلة دفع ، أصبح استخدام عملة بيتكوين أكثر استخدامًا وانتشارًا مما قد يؤدي ذلك إلى زيادة الطلب عليها وارتفاع اسعارها في السنوات القادمة.


تعدين البيتكوين


تعدين البيتكوين: هو عملية إنشاء عملات بيتكوين جديدة من خلال حل المشكلات الرياضية المعقدة.

يكافأ عمال المناجم بعملة البيتكوين على جهودهم. يعد التعدين عملية كثيفة الاستهلاك للطاقة ويبحث عمال المناجم باستمرار عن طرق لتحسين الكفاءة.

هناك عدد محدود من عملات البيتكوين التي يمكن تعدينها وكلما بدأ المزيد من الناس في التنقيب ، تزداد صعوبة المشاكل.


كيف تبدأ الاستثمار في البيتكوين


الاستثمار في بيتكوين بشكل مباشر ممكن، ولكن يمكن أن يسبب بعض المتاعب، يتم تداول العملات المشفرة بشكل مختلف عن الأسهم العادية، وللاستثمار المباشر في Bitcoin، ستحتاج إلى إنشاء محفظة رقمية والاشتراك في بورصة العملات المشفرة، يمكن أن يكون هذا أيضاً مصدر قلق أمني لأنه إذا فقدت كلمة المرور إلى محفظتك الرقمية، فلن تتمكن من الوصول إلى استثماراتك.


كيف أبدأ في البيتكوين وهل يمكنني التداول بالعملات؟


إذا كنت مبتدئ في مجال البيتكوين أو تريد إن تختبر مهاراتك وقدراتك. افتح حساب Crypto لتبدأ. إذا كنت مبتدئ جرب التداول التجريبي بإستخدام أموال افتراضية بقيمة بسيطة لاتتجاوز 10,000. ايضًا وقبل بدء تجربتك في تداول البيتكوين من المستحسن أختيار منصة التداول الأكثر موثوقيه. هناك العديد من منصات التدوال وأفضلها منصة FBS، يمكنك التداول عبر منصة FBS Trader الخاصة ، أو التداول على Mata Trader 5.


أفضل محفظة إلكترونية للعملات الرقمية محافظ Bitcoin


إذا كنت تبحث عن ما هي أفضل محفظة للعملات الرقمية من حيث الآمان والموثوقية. هناك العديد من محافظ للعملات الرقمية. ولكن أفضل محفظة بيتكوين هي:

  1. Crypto.
  2. Blockchain.
  3. Trezor.

Crypto


تأسست منصة Crypto com في نوفمبر عام 2019 وكان في بداية الأمر تسمى بمنصة "Monaco Technologies GmbH". تحتوي المنصة على شعارها الأصلي CRO. حيث ومن خلالها يمكنك تقليل رسوم التداول، وتتميز بمكافأتها وعروضهم الفريدة.


أفضل محفظة إلكترونية للعملات الرقمية محافظ Bitcoin

منصة كريبتو دوت كوم تحتوي على الكثير من العروض الفريدة التي منحتها بالفعل إلى زيادة مستخدميها الذين يملكون رموز CRO الخاصة بهم . حيث يمنح مالك الرموز التابع لها بخصم 50% من سعر تضارب البورصة ، وايضًا المتداولين الحاملين CRO على المنصة.


منصة crypto com تحتل المركز 12 من بين افضل منصات تداول العملات الرقمية. تحتوي منصة crypto على اكثر من 170 عملة رقمية ومشفرة وغيرها من العملات الاخرى التي توفرها المنصة.


Blockchain


أفضل محفظة إلكترونية للعملات الرقمية محافظ Bitcoin

محفظة بلوكشين "Blockchain" هي محفظة إلكترونية لتبادل العملات الرقمية المشفرة ، تخزين العملات المشفرة. وتعتبر من أفضل المحافظ الإلكترونية والمنصات الرائدة في مجال دعم تقنية Blockchain ، بالأضافة إلى توفيرها خدمة تخزين البيتكوين ، الايثيريوم ، ليتكوين وغيرها من العملات المشفرة الأخرى.


Trezor


أفضل محفظة إلكترونية للعملات الرقمية محافظ Bitcoin

محفظة Trezor هذه المحفظة تمنحك سلاسة التحكم الكامل في عملة البتكوين الخاصة بك المخزنة على المحفظة. ما يعني أنه لايوجد طرف ثالث يمكنة أن يجمد أو يضيع أموالك. مع ذلك يمكنك إبقاء محفظتك آمنة وهو عبر عمل نسخة احتياطية منها يظل هذا على مسؤولياتك.